وزارة القوى العامله والهجره تحفظ للمصرين العائدين من ليبيا حقوقهم لدى الجماهيريه

أعلن السيد الوزير إسماعيل فهمى  أن الوزارة قد إنتهت من إعداد إستمارتين لتسجيل المصريين العائدين من الجماهيرية الليبية لحفظ مستحقاتهم وحقوقهم لدى الجماهيرية .
وصرح السيد الوزير أن الإستمارة الأولى تختص بمستحقات العمالة المصرية العائدة على أن ترفق بالإستمارة صورة من جواز السفر وما يفيد مغادرة الجماهيرية وكذا أى مستندات تفيد المستحقات المالية لدى المنشآت التى يعملون بها وصورة من بطاقة الحصر إن وجدت وصورة من بطاقة الضمان الإجتماعى أو الرقم التأمينى .
أما الإستمارة الثانية فتختص بحصر ممتلكات اصحاب الأعمال المصريين المتضررين من الأحداث الأخيرة فى الجماهيرية على أن يرفق بالإستمارة صورة من جواز السفر أو ما يفيد مغادرة الجماهيرية وكذا صورة من المستندات أو عقود الإسناد من الدولة .
واصاف السيد الوزير أن تلك الإستمارات ستتوافر بمقار مديريات القوى العاملة والهجرة المنتشرة بمحافظات الجمهورية إعتبارا من الإسبوع القادم  وشدد السيد الوزير فى تعليماته لمديرى المديريات بحسن إستقبال المصريين العائدين من ليبيا ، وتيسير إستيفاء تلك الإستمارات حتى يتم حصرها بكل دقة ووضوح  الأمر الذى يؤدى إلى عملية حصر دقيقة لمستحقات العائدين .
وأكد السيد الوزير على أنه لن يفرط فى حق لأى مصرى أو مصرية تحت أى ظرف من الظروف  وأن الحكومة المصرية ستطالب بتلك المستحقات فور عودة الأمور والإستقرار للشقيقة ليبيا .