ماذا نريد من رئيس مصر القادم؟

من حزب التغيير والتنمية المصري‏
ماذا نريد من رئيس مصر القادم؟
لا توجد في مصر حالياً آلية عملية تسمح للرئيس القادم أن يتعرف على رغبات شعب مصر .. كل شعب مصر، وليس طائفة أو أنصار معتقد أو حزب أو طبقة أو فئة أو أي مجموعة من المجموعات التي تكون بمجملها مجتمع مصر. ورغم عدم وجود هذه الآلية فإن مصر على كل حال ستختار عام 2011م رئيساً لها وليس هناك من الوقت ما يكفي لكي تتكون تلك الآليات الطبيعية التي تسمح لهذا الرئيس القادم أن يتعرف على مشاعر ورغبات ومطالب أبناء مصر بالطرق المتعارف عليها في دول العالم من حولنا.
شعب مصر بحاجة إلى أن يخبر هذا الرئيس القادم بما يريد .. ليس مهماً اليوم من كان سبباً في تعطل أو عدم تكون .. أو نقص كفاءة .. تلك الآليات للتواصل بين الشعب وبين من سيرأسه .. قد لا يكون من المهم أيضاً في هذه المرحلة الحرجة أن نتوقف كثيراً عند كيف وصلنا إلى هذه النقطة. المهم أن نتحرك من هذه النقطة للأمام برؤي وطنية عاقلة نافعة نابعة من أبناء مصر، وليست دخيلة عليهم أو مستوردة لهم من الشرق أو الغرب.
لنفكر سوياً ماذا نريد من الرئيس القادم .. وللناقش هذا الموضوع هنا أولا .. ثم في منتدى مفتوح .. ثم في لقاءات عامة. فلنبدأ نحن: ماذا نريد من رئيس مصر القادم؟ ليضع كل منا فكرة أو رأي أو هدف أو غاية نريدها من الرئيس القادم .. ماذا تريد؟