لن تصدق 10 حقائق علميه غير متوقعه على الاطلاق "ولا يعلمها الكثير منا


هذه أهم أغرب الحقائق العلميه التى لايعلمها الكثير سنتناولها فى السطور التاليه :

1- قطرات المطر مختلفة عن الدموع من ناحية الشكل، فهي كروية الشكل في الحقيقة (خلافاً لما هو مُعتقد وما يتم رسمه وتصويره في مختلف الصور).

2- الاتحاد السوفييتي كان الدولة الأولى التي تمكنت من الهبوط على سطح القمر عبر أحد مركباتها، وليست الولايات المتحدة، ففي عام 1959 استطاعت المركبة Luna 2 أن تهبط هبوطاً اضطرارياً تصادمياً على سطح القمر، أما المركبة Luna 9 فتمكنت في فبراير من عام 1966 أن تهبط هبوطاً سليماً على سطح القمر، فيما تمكنت الولايات المتحدة بعد ذلك التاريخ بنحو أربعة أشهر من وضع أول مركباتها على سطح القمر، وهي المركبة Surveyor I


3- خريطة اللسان ليست إلا كذبة علمية، فجميع أجزاء ومناطق اللسان يمكنها التذوق، حيث حاسة التذوق ليست مقتصرة فقط على بعض مناطق أو أجزاء اللسان.

4- الغوريللا تنام في أعشاش على أغصان الأشجار، وتفضل ذكور الغوريللا النوم على
الأرض لتحرس الإناث والصغار في أعالي الأشجار.


5- الدب القطبي يتمتع بفرو شفاف (وليس أبيض)، كما أن جلده ليس أبيض اللون كذلك بل هو أسود، وعندما تتواجد الدببة القطبية في البيئات الدافئة الرطبة يتحول لون فروها إلى اللون الأخضر؛ نتيجة للطحالب التي تنتشر في مثل تلك البيئات.


6- الصوت ينتقل في الفولاذ والماء أسرع من الهواء، حيث ينتقل في الفولاذ لمسافة 5100 متر في الثانية، وفي الماء 1480 مترًا في الثانية، فيما ينتقل عبر الهواء بسرعة 330 مترًا في الثانية.


7- عندما ابتكر المخترع السويدي أندرياس سيلزيوس (1744-1701) مقياسه الحراري لدرجات الحرارة المئوية، كانت درجة الغليان هي صفر مئوية فيما كانت درجة التجمد هي 100 درجة مئوية، ولكن الوضع الحالي المعكوس لهذا المقياس الحراري تم على يد كارولوس لينيوس -عالم النباتات والطبيب السويدي- وذلك في العام نفسه الذي توُفي فيه سيلزيوس.

8- الدلافين لا تشرب المياه، فإذا شربت مياه البحر ستصاب بالأمراض، وقد تموت نتيجة لذلك! حيث إنها تحصل على ما تحتاجه من السوائل من خلال الطعام الذي تتناوله.

9- أول مفاعل نووي تم بناؤه في ملعب اسكواش أسفل ملعب شيكاغو لكرة القدم، في 2 ديسمبر 1942، وكان ذلك المفاعل قادرًا على توليد قدر بسيط من الطاقة، ولكنه أثبت جدوى بناء المفاعلات النووية.


10- الأبقار أخطر من أسماك القرش على الإنسان، فأسماك القرش تفتك سنوياً بنحو 10 أشخاص حول العالم، أما الأبقار فتتسبب في مقتل 100 شخص حول العالم تقريباً في العام الواحد؛ دهساً تحت قوائمها.